القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح جوجل الرسمية لتحسين موقعك في محركات البحث

نصائح جوجل الرسمية لتحسين موقعك في محركات البحث 

بدأ هذا المستند أولاً كجهد لمساعدة الفرق داخل Google ، لكننا اعتقدنا أنه سيكون مفيدًا لأصحاب المواقع الجدد في موضوع تحسين محرك البحث ويرغبون في تحسين تفاعل مواقعهم مع كل من المستخدمين ومحركات البحث , فإن اتباع أفضل الممارسات الموضحة أدناه سيسهل على محركات البحث الزحف إلى محتوى موقعك وفهرسته وفهمه. هذا ماقالته جوجل في نصائحها الرسمية 

نصائح جوجل الرسمية لتحسين موقعك في محركات البحث

في موقعنا دائما كنا نجلب مواضيعنا من مصادر موثوقة خصوصا في السيو ولكن اليوم النصائح من جوجل نفسها وهذا هو افضل مصدر تجده كثقة ومن مستند PDF سوف تجده في المصادر اسفل الموضوع

غالبًا ما يتعلق تحسين محرك البحث بإجراء تعديلات صغيرة على أجزاء من موقع الويب الخاص بك. عند عرضها بشكل فردي ، قد تبدو هذه التغييرات وكأنها تحسينات تدريجية ، ولكن عند دمجها مع تحسينات أخرى ، يمكن أن يكون لها تأثير ملحوظ على تجربة مستخدم موقعك وأدائه في نتائج البحث العضوية. من المحتمل أن تكون على دراية بالعديد من الموضوعات في هذا الدليل ، لأنها مكونات أساسية لأي صفحة ويب ، لكنك قد لا تستفيد منها

اكتب نصًا سهل القراءة

يستمتع المستخدمون بمحتوى مكتوب بشكل جيد ويسهل متابعته.
تجنب:
 كتابة نص قذر مع العديد من الأخطاء الإملائية والنحوية التي تتضمن النص في صور للمحتوى النصي - قد يرغب المستخدمون في نسخ النص ولصقه ولا يمكن لمحركات البحث قراءته

ابق منظمًا حول الموضوع

من المفيد دائمًا تنظيم المحتوى الخاص بك بحيث يكون لدى الزائر شعور جيد بمكان بدء موضوع محتوى ونهاية آخر. تقسيم المحتوى الخاص بك إلى أجزاء أو أقسام منطقية يساعد المستخدمين في العثور على المحتوى الذي يريدون بشكل أسرع.
تجنب:
 تفريغ كميات كبيرة من النص على مواضيع مختلفة على صفحة بدون فقرة أو عنوان فرعي أو فصل تخطيط

قم بإنشاء محتوى جديد فريد من نوعه

لن يؤدي المحتوى الجديد فقط إلى إعادة قاعدة الزوار الموجودة لديك ، بل سيجلب أيضًا زائرين جدد.
تجنب:
 إعادة صياغة (أو حتى نسخ) المحتوى الحالي الذي سيجلب قيمة إضافية قليلة للمستخدمين الذين لديهم إصدارات مكررة أو شبه مكررة من المحتوى الخاص بك عبر موقعك - ​​المزيد عند النسخ المكررة

قم بإنشاء محتوى بشكل أساسي للمستخدمين ، وليس لمحركات البحث


عادةً ما يؤدي تصميم موقعك حسب احتياجات الزائرين مع التأكد من سهولة الوصول إلى موقعك من خلال محركات البحث إلى نتائج إيجابية.
تجنب:
 إدخال العديد من الكلمات الأساسية غير الضرورية التي تستهدف محركات البحث ولكنها مزعجة أو غير منطقية للمستخدمين الذين لديهم كتل نصية مثل "الأخطاء الإملائية المتكررة المستخدمة للوصول إلى هذه الصفحة" التي تضيف قيمة قليلة للمستخدمين الذين يختبئون نصًا مخادعًا من المستخدمين ، ولكن يعرضونه على محركات البحث

وصف دقيق لمحتوى الصفحة

اختر عنوانًا ينقل موضوع محتوى الصفحة بفعالية.

إنشاء علامات عنوان فريدة لكل صفحة

يجب أن تحتوي كل صفحة من صفحاتك على علامة عنوان فريدة ، مما يساعد Google في معرفة كيفية تميز الصفحة عن الصفحات الأخرى على موقعك

تلخيص دقيق لمحتوى الصفحة

اكتب وصفًا سيُعلم المستخدمين والمستخدمين على حد سواء إذا رأوا علامة وصف الوصف كمقطع في نتيجة البحث
تجنب:
كتابة علامة وصف وصفية لا صلة لها بالمحتوى الموجود على الصفحة باستخدام أوصاف عامة مثل "هذه صفحة ويب" أو "صفحة حول بطاقات البيسبول" تملأ الوصف مع الكلمات الرئيسية فقط نسخ ولصق محتوى المستند بالكامل في وصف العلامة الوصفية
استخدم أوصافًا فريدة لكل صفحة

استخدم الكلمات في عناوين URL

تعتبر قوائم URL ذات الكلمات ذات الصلة بمحتوى موقعك وبنيته أكثر ودية للزوار الذين يتنقلون على موقعك. يتذكرهم الزوار بشكل أفضل وقد يكونون أكثر استعدادًا للربط بهم
تجنب:
استخدام عناوين URL طويلة مع معلمات غير ضرورية ومعرفات الجلسة لاختيار أسماء الصفحات العامة مثل "page1.html" باستخدام كلمات رئيسية مفرطة مثل "baseball-cards-baseball-cards-baseballcards.htm"

لديك 404 صفحة مفيدة

سيأتي المستخدمون من حين لآخر إلى صفحة غير موجودة على موقعك ، إما عن طريق اتباع رابط مقطوع أو كتابة عنوان URL غير صحيح. يمكن أن يؤدي وجود صفحة 404 مخصصة توجّه المستخدمين إلى صفحة العمل على موقعك إلى تحسين تجربة المستخدم بشكل كبير. من المحتمل أن يكون لصفحتك 404 رابط إلى صفحة الجذر الخاصة بك ويمكن أن توفر أيضًا روابط لمحتوى شائع أو ذي صلة على موقعك. توفر Google أداة 404 يمكنك تضمينها في صفحتك 404 لتعبئةها تلقائيًا بالعديد من الميزات المفيدة.
المصدر : 
Official
Google's Search Engine OptimizationStarter Guide

تعليقات